الرئيسية | المنتديات | الاعلانات | الأخبار | اتصل بنا

الأخبار
مرحبا بك فى موقع شامل نت
img



عالم البالتوك

  شرح البرنامج .
    شرح برنامج البالتوك بالصور

  نصائح لمدير الغرفة .
     بعض النصائح التي تلزم مدير الغرفة

  متطلبات البرنامج .
     متطلبات النظام التي يحتاجها البالتوك

  مكتبة البرامج .
      مجموعة من البرامج التي تهمك

خطوات تعديل خواص الغرفة .
    طريقة تعديل الخواص في غرف البالتوك

  فتح الغرفة وإدارتها .
      اعرض مهارتك وقوة ذكائك في هذا القسم .

  مواقع ذات صله .
     بعض المواقع المختصه بالبالتوك

  أوامر وأسرار  .
     اوامر واسرار البالتوك يجهلها البعض

 

نصائح لمدير الغرفة

 

قد يعتقد أحدنا أنه بمجرد إلمامه بكيفية إنشاء غرفة على مزود البال تالك ، وتمكنه من الأوامر المتعلقة بإدارة الغرفة (مادياً) كإعطاء النقط الحمراء والطرد من الغرفة ، قد أصبح قادراً على إدارة غرفته ، ولكن في واقع الأمر ، المسألة تتطلب أكثر من ذلك.

نعم ، هو سيفتح الغرفة ويقبع فيها منتظراً أن يأتيه الزوار ، وعلى الأرجح سيأتي هؤلاء ، ولكن قد ينصرفون بأسرع مما توقع صاحبنا ، وربما قبل أن يتفوّه أحدهم بكلمة واحدة.

الأمر يتعلق بعناصر عدة ، بعضها يجب على مدير الغرفة الحرص على الإلتزام به ، والبعض الآخر ينبغي عليه الحرص على الإبتعاد عنه ،،، هنا (في هذه الصفحة) سنتكلم عن هذا الأمر.

 

يامدير الغرفة ، إحرص على "Do" :

1- إختيار الإسم المناسب للغرفة ، فهو مثل العنوان للكتاب ،،، قد يتحفظ شخص ما حتى على مجرد دخول الغرفة إذا كان إسمها يشير إلى أمر منبوذ.
 

ــ

إبتعد عن الأسماء التي يمكن أن تثير حفيظة أحد (حتى أولئك الذين تختلف معهم في الرأي).

ــ

إبتعد عن الأسماء التي فيها إساءة مباشرة لأشخاص أو رموز ، فمثل هذه الأسماء تُفقِدُك مصداقيتك ، وتعطي إنطباعاً بأنك لست صاحب فكر قوي وواضح.

ــ

إبتعد عن الأسماء الرنانة التي يغلب عليها الطابع الصحفي ، والتي تشير إلى أمور أنت أول من يعلم تمام العلم ، أن الزائر لن يجد شيئاً منها حين يدخل إلى الغرفة.

2- تحديد إطار واضح ومحدد لموضوع الغرفة ، والنقاط التي يمكن أن يدور النقاش حولها.
عدم وضوح هذا لدى مدراء الغرفة (تحديداً) ولدى كافة زوارها ، يؤدي إلى التخبط وعدم التركيز على موضوع معين وبالتالي عدم وضوح الحدود التي يجب الحرص على عدم تجاوز المشاركين لها في طروحاتهم ، ومن ثم خيبة أمل كل من دخل الغرفة وهو يأمل أن يسمع نقاشاً محدداً في الموضوع الذي تبناه إسم الغرفة ، ليفاجأ بهذا التخبط وتلك العشوائية.
إهمال هذا الأمر قد يؤدي بك إلى الجلوس وحيداً أنت ومن معك من مدراء الغرفة ، أو تجد نفسك محاطاً بمن لايعرف لا إطاراً ولا حتى موضوعاً للنقاش.

3- إستقطاب أهل العلم والرأي والخلق القويم من الذين يشاركونك الإهتمام بموضوع الغرفة ، أمر ضروري.
فمهما كنت متمكناً في الأمر الذي من اجله أنشأت غرفتك ، فإن وجود أشخاص آخرين بنفس مستواك (أو أفضل منك) في غرفتك يضمن لها الإستمرارية.
فأنت ستتعب وتشعر بالملل لو أنك إستمريت لوحدك ، كما أن الزوار أيضاً قد يشعرون بالملل من مداخلاتك بإستمرار ، ناهيك عن إستحالة مواصلتك العمل في الغرفة لفترة طويلة لأسباب عديدة لا تخفى على أحد.

4- إتاحة الفرصة لكل شخص أن يأخذ حقه في التحدث بحسب دوره في طلب اللاقط "Mic" ،،، دون محاباة لقريب أو مجاملة لصديق ، ودون تعصب لرأي دون آخر.
إذا أردت أن يسمعك الآخرون فيجب أن تسمعهم أنت أيضاً ، وإلا سينتهي بك الأمر وأنت تتكلم مع  نفسك.

5- حاول أن تستمع أكثر مما تتحدث ، وأن تعطي غير ك من الموجودين في الغرفة (ممن تثق في علمهم ومعرفتهم) الفرصة للإجابة على أسئلة زوار الغرفة والتعقيب على مداخلاتهم ، حتى ولو كنت تعرف الإجابة بشكل كامل.
روح الفريق ، والمشاركة البناءة ، هي بطاقة الضمان لإستمرارية أي غرفة وتطورها.

6- تغيير رمز الإدارة "Admin Code" الخاص بالغرفة بصفة دورية ، أمر يجب أن تحرص عليه كل الحرص ، فبقاء الرمز بدون تغيير فترة طويلة ، يعتبر مخاطرة أمنية (وهذا أمر يشمل كل كلمات السر على أي حاسوب أو على الإنترنت) ، وبإمكانك إرسال الرمز الجديد لمدراء الغرفة من خلال رسالة شخصية "Private Message" ترسلها لكل منهم لتصله فور إتصاله بخدمة البال تالك.

 

يامدير الغرفة ، إحرص على أن لا "Do Not" :

1- إحذر من أن يكون الضابط الذي يحكم منحك حق إدارة الغرفة لشخص ما ، هو مدى علاقتك الشخصية به (كأن يكون صديقاً لك أو زميل دراسة أو عمل) ، وليكن الأمر الأساسي الذي يضبط هذا الموضوع هو حسن خلقه ، و مدى كفاءته ، وعلمه ، وقدرته الفعلية على المساعدة في إدارة الغرفة ، وتحقيق أهدافها.

2- لا تنفرد بالرأي في شئون الغرفة ، والمواضيع التي يجب أن تناقش فيها ، والخطوط الحمراء (إن كان هناك خطوط حمراء) التي يجب على الزوار عدم تجاوزها في طروحاتهم.
بل يجب أن تشرك من يساعدك في إدارة الغرفة معك في ذلك ، وأن تتشاور معهم في كل أمر يتعلق بالغرفة من خلال إجتماعات خاصة  تتم بصفة دورية.

3- لا تتسرع في إتخاذ قراراتك حيال زوار الغرفة ، حتى لو أحسست أنهم أساءوا التصرف ، فحسن التعامل قد يكون أجدى معهم في كثير من الأحيان ، إبدأ بالتوجيه بأسلوب لطيف أولاً ثم بتوجيه إنذار مباشر وحازم قبل أن تستخدم الصلاحيات التي يمنحها لك برنامج بال تالك كمدير للغرفة.

4- لا تسرف في إستخدام النقط الحمراء "Red Dot" أو الطرد "Bounce" ، وإقتصر في ذلك على الحالات الضرورية جداً ، فهي بالإضافة إلى أنها قد تؤدي (في حالة زيادة إستخدامها عن الحد المعقول) إلى قيام إدارة البال تالك بإغلاق غرفتك ومنعك من حق فتح أي غرفة أخرى في المستقبل ، ستؤدي أيضاً إلى ظهور رسالة خاصة لكل زائر لغرفتك تخبره أن مدير الغرفة يسرف في إستخدام صلاحياته في الطرد منها ، وهذا قد يؤدي (مع طول الوقت) إلى إهتزاز ثقة الزوار في الغرفة وإدارتها ، الأمر الذي قد يدفع بعضهم إلى الإمتناع عن دخولها مستقبلاً.

5- يلجأ البعض إلى التحايل وتمويه إسمه "NickName" من خلال التلاعب بالأحرف الكبيرة والصغيرة (الخاصة باللغة الإنقليزية) فمثلاً :
digital   و    digitaI   (لاحظ أن الحرف الأخير في الإسم الأول هو ( إل  L ) بصيغة الحرف الصغير "Lower Case" ،  بينما في الإسم الثاني هو حرف ( آي   i ) ولكن بصيغة الحرف الكبير "Upper Case") يمكنك هنا التمييز بين الإسمين بكل سهولة ولكن داخل غرف البال تالك فإنهما سيبدوان مثل بعضهما البعض تماماً ، وبشكل يمكن أن يخدع أياًّ كان.
لذا يجب عليك عدم إرسال أية معلومة حساسة (رمز إدارة الغرفة مثلاً) لأي شخص إستناداً على تعرفك على إسمه بل يجب أن تتحقق من هويته بشكل كامل (من خلال سماع صوته مثلاً).

مع الشكر لموقع بالتوك العرب


 
مزايا الغرف الزرقاء

وضع اعلان تجاري او اي اعلان ترغب به في بانر الغرفة
امكانية تشغيل موقعك على الشبكة تلقائيا مع دخول اي زائر للغرفة يظهر موقعك امامه (pop up )
توقيف دعايات البال توك الخاصة
ظهور لون الغرفة بالازرق بشكل مميز عن باقي الغرف

 
مزايا النك الأزرق والاخضر

اللون المميز والانيق.
صورة متحركة (للأزرق) نقيه اكثر (للأخضر)
إضافة 500 نك (للازرق) و  1000 نك (للاخضر)
منع الاعلانات المزعجة من الظهور عند دخول البال توك او غرف المحادثة.
خدمات من نافذه الأوامر
الدخول لثلاث غرف بنفس الوقت
فتح 6 كامات (للأزرق) عدد غير محدد (للأخضر)
 

مقتطفات من القسم

لفك الباند عن طريق الريجستري :

اول شى انك تروح لكلمه :: ابدا,start >>>وبعدين كلمه تشغيل,run

وتكتب الامر هذا في المستطيل
regedit بيطلع لك مربع اسمه محرر التسجيل ولاحظ اربع كلمات رئيسيه لا تهتم اللي يهمنا الاختيار الثاني اللي اسمه (( HKEY_CURRENT_USER ))

إقرأ المزيد ...


فتح الغرفة وأدارتها :
تعتبر عملية إنشاء الغرفة أمر سهل جداً مقارنة بإدارتها ، وفي هذه الصفحة سنتكلم عن إدارة الغرفة من الناحية المادية أو  التقنية (الأوامر الخاصة بمدير الغرفة
"Admin" في برنامج بال تالك) ،

إقرأ المزيد ...